الرئيسية > أخــبـار > بوتين و ترامب في لقاء جديد يتبحاثان القضية السورية والعلاقات بينهما
ترامب و بوتين و ترامب في لقاء جديد يتبحاثان القضية السورية
بوتين و ترامب في لقاء جديد يتبحاثان القضية السورية

بوتين و ترامب في لقاء جديد يتبحاثان القضية السورية والعلاقات بينهما

وطني /  غزة

قال مساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف أنه قد تم التوصل إلى اتفاق حول لقاء الرئيسين الروسي والأمريكي بوتين وترامب في بلد ثالث سيتم الإعلان عن مكان وموعده في وقت لاحق.

و بين أوشاكوف” هذه المسألة بين البلدين تمت مناقشتها منذ فترة طويلة، وعبر القنوات المغلقة. أستطيع أن أقول إنه تم التوصل إلى اتفاق لعقد القمة، وحتى تم الاتفاق على موعدها ومكانها. وسنعلن عن ذلك مع الزملاء الأمريكيين يوم غد”.

وأضاف “كان هناك حديث بأن الرئيسين يمكن أن يتفقا على بيان مشترك من شأنه أن يرسم الخطوات اللاحقة للجانبين ومن حيث تحسين العلاقات الثنائية، ومن حيث الإجراءات المشتركة على الساحة الدولية ومن حيث ضمان الاستقرار والأمن الدوليين”.

وتابع أوشاكوف “لقد قلت بالفعل إن لدينا قضايا ضخمة الاستقرار الاستراتيجي، ومكافحة الإرهاب الدولي، ثم المشاكل الإقليمية، التي تشمل جميع حالات الصراع المعروفة، والتصحيح العام للعلاقات الثنائية”.

و قال “هذه الموضوعات مهمة بشكل مبدئي بالنسبة لروسيا والولايات المتحدة وإذا تكلمنا عن المواضيع التي قد تبحث، يسعني فقط أن أفترض، أن التركيز يمكن أن يكون على — الوضع في العلاقات الثنائية، التسوية السورية والاستقرار الدولي وملف نزع السلاح”.

شـــاهـد أيضاً

التحالف الدولي

التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الامريكية يرتكب مجزرة جديدة فى سوريا

التحالف الدولي يرتكب مجزرة جديدة فى مدينة دير الزور حيث تعرضت منطقة البوكمال بريف دير …

اترك تعليقك