منصة العاب جديدةقريباً من قوقل تنافس منصة سوني PlayStation ومنصة مايكروسوفت Xbox
منصة العاب جديدةقريباً من قوقل تنافس منصة سوني PlayStation ومنصة مايكروسوفت Xbox
الرئيسية > تــكـنــولـــــــوجـيــا > الحواسيب > منصة العاب جديدة قريباً من قوقل تنافس منصة سوني PlayStation ومنصة مايكروسوفت Xbox

منصة العاب جديدة قريباً من قوقل تنافس منصة سوني PlayStation ومنصة مايكروسوفت Xbox

تسعى وتخطط شركة جوجل الهندية التي لها بصمة في كل مجال من عالم التكنولوجيا الى انشاء محطة العاب جديدة.

ومن أشهر المنصات العالمية في هذا المجال منصة PlayStation من شركة سوني و منصة Xbox من شركة مايكروسوفت الأمريكية.

وبينما يزداد الاهتمام في مجال الألعاب حول العالم أدركت جوجل ان عليها الدخول في هذا المجال مبكرا ف اعلنت نيتها عن انشاء منصة العاب خاصة بها تسمى Yeti.

وبحسب مصادر موقع kotaku فان الشركة لا تسعى الى بناء منصة برمجية للألعاب خاصة بها فقط وانما تريد تطوير أجهزة وقطع لها، وكذلك جلب مطورين للعمل تحت سقف الشركة لتطوير الألعاب للمنصة وذلك من خلال التوظيف المباشر أو محاولة  لاستحواذ على شركات ألعاب لجلب مطوريها للعمل تحت جناحها.

هذا الأمر لا يبدو كافياً للشركة، حيث أن التقارير تتحدث عن عملها على تطوير منصة سحابية للألعاب مثل GeForce Now من نيفيديا. وهو الأمر الذي يعني وصول خدماتها لأكبر عدد من اللاعبين دون الحاجة لأعلى المواصفات في أجهزتهم، حيث يتم اللعب على الانترنت عبر سيرفرات الشركة ويستطيع المستخدم اللعب بكل أريحية على جهازه مهما كانت مواصفاته.

وبدون أدني شك هذا القرار من جوجل سيكون لها تأثير و واقع وصدى كبير جدا في عالم الألعاب حول العالم وستتأثر بلا شك الشركة المتربعة على عرش الألعاب و هي سوني و كذلك مايكروسوفت خصوصا وان جوجل لها صدى واسع جدا و هي الأفضل في اي مجال تكون فيه.

غزة / وطني

شـــاهـد أيضاً

Podcasts تطبيق جديد من شركة جوجل ما هو و كيف يعمل وما هي فوائده ؟

Podcasts تطبيق جديد من شركة جوجل ما هو و كيف يعمل وما هي فوائده ؟

Podcasts تم نشره حديثا من جوجل و لمن لا يعرف معنى “بودكاست” : هو برنامج …

اترك تعليقك